1- Fossil evidence shows that extinction of the dinosaurs was a sudden process. Explain the Question انقراض الديناصورات... هل كان حدثًا تدريجيًا بطيئًا أم عملية مفاجئة وصادمة غيرت وجه الحياة على الأرض؟ True False الإجابة الصحيحة هي (True) - (بناءً على النظرية الأكثر شيوعًا).الأدلة الأحفورية (Fossil evidence) والنظريات العلمية السائدة، مثل نظرية اصطدام الكويكب، تشير إلى أن انقراض الديناصورات (extinction of the dinosaurs) كان عملية مفاجئة نسبيًا (a sudden process) على المقياس الزمني الجيولوجي، ولم يكن انقراضًا تدريجيًا بطيئًا على مدى ملايين السنين.هذا الحدث الكارثي أدى إلى تغييرات جذرية في النظم البيئية ومهد الطريق لظهور الثدييات.Unit 1: Puzzles and mysteries - Lesson 1 & 2: Reading: The mystery of the Nazca Lines - Page CB: 6-7 (كمثال على مناقشة أحداث تاريخية وأدلة علمية).
2- The ........... and ........... of the Nazca lines will always be a mystery. Explain the Question خطوط نازكا الغامضة... أي أسئلة جوهرية حولها لا تزال تحير العلماء وتشكل لغزًا؟ وما هو الاسم الصحيح لهذه الخطوط؟ (Who?) (Where?) (United States.) (How?) (Why?) (Nazca lines) (Which?) (Whose?) (Nazca lines) (When?) (Who?) (Nazca lines) الإجابة الصحيحة هي (B) (How?) (Why?) (Nazca lines).الأسئلة الأساسية التي لا تزال تحيط بخطوط نازكا (Nazca lines) وتجعلها لغزًا (mystery) هي "كيف" (How?) تم إنشاؤها بهذه الدقة والحجم الهائل، و"لماذا" (Why?) أُنشئت وما هو الغرض منها. هذه هي الجوانب التي تثير فضول الباحثين والمستكشفين.الخيارات الأخرى تقدم أدوات استفهام أو أماكن غير مرتبطة بشكل مباشر باللغز الأساسي لخطوط نازكا.Unit 1: Puzzles and mysteries - Lesson 1 & 2: Reading: The mystery of the Nazca Lines - Page CB: 6-7.
3- Archaeologists ........... Explain the Question علماء الآثار (Archaeologists)... ما هو مجال دراستهم وعملهم الأساسي؟ هل هو رعاية الأطفال، أم الماشية، أم الحيوانات، أم دراسة الماضي البشري؟ look after children look after cattle look after animals study the past الإجابة الصحيحة هي (study the past).علماء الآثار (Archaeologists) هم المتخصصون الذين يدرسون الماضي البشري (study the past) من خلال التنقيب عن البقايا المادية للحضارات القديمة وتحليلها، مثل الأدوات، والفخار، والمباني، والعظام.الخيارات الأخرى تصف مهامًا أو اهتمامات لا تتعلق بشكل مباشر بعمل عالم الآثار.Unit 1: Puzzles and mysteries - Lesson 1 & 2: Reading: The mystery of the Nazca Lines - Page CB: 6-7.
4- Samia felt ........... so she asked a question. Explain the Question عندما تشعر سامية بالحيرة أو الارتباك، مما يدفعها لطرح سؤال، أي صفة تصف شعورها هذا بدقة؟ هل هي "مُربِكة" أم "مُربَكة"؟ confusing confused boring interesting الإجابة الصحيحة هي (confused).لوصف شعور الشخص بالحيرة أو الارتباك، نستخدم الصفة المنتهية بـ "-ed"، وهي"confused"(مُربَك/مُحتار). "Samia feltconfused..." (شعرت سامية بالارتباك...).أما الصفة "confusing" (مُربِك) فتصف الشيء أو الموقف الذي يسبب الحيرة (مثال: "The instructions were confusing." - كانت التعليمات مربكة). "Boring" (مُمِل). "Interesting" (مُثير للاهتمام).Unit 1: Puzzles and mysteries - Lesson 3: Vocabulary: Adjective + noun collocations - Page CB: 8.