1- الجمال معنى عقلي وليس صفة عينية عند المدرسة: شرح السؤال أي مدرسة جمالية ترى أن الجمال ليس قائمًا في الأشياء الخارجية بشكل مستقل، بل هو نتاج لإدراكنا وشعورنا الذاتي؟ الذاتية الرومانسية الموضوعية الوضعية الإجابة الصحيحة هي (الذاتية).المدرسة الذاتية في تفسير الجمال ترى أن "الجمال معنى عقلي أو شعور ذاتي، وليس صفة في الأشياء". هذا يعني أن الجمال لا يكمن في خصائص الشيء الجميل ذاته، بل في إدراك الشخص المتذوق وشعوره تجاه هذا الشيء.وفقًا لهذا الاتجاه، فإن "الجمال في عين الناظر"، ويتغير الحكم الجمالي بتغير الأفراد والثقافات والأزمنة.المدرسة الموضوعية، على النقيض، ترى أن الجمال صفة عينية في الأشياء.المرجع: الوحدة الثانية، التطور التاريخي لعلم الجمال ومدارسه، ص 41
2- الخير : هو من أعلى مراتب الجمال عند: شرح السؤال من هو الفيلسوف الذي وضع "مثال الخير" على قمة عالم المثل، واعتبره مصدر كل جمال وحقيقة؟ افلاطون أفلوطين سقراط أرسطو الإجابة الصحيحة هي (افلاطون).في فلسفة أفلاطون، يمثل "مثال الخير" أسمى المثل وأعلاها مرتبة. وهو ليس فقط مصدر القيم الأخلاقية، بل هو أيضًا مصدر كل وجود ومعرفة وجمال في العالم.فالأشياء الجميلة تستمد جمالها من مشاركتها في مثال الجمال، الذي بدوره يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمثال الخير. فالخير هو الجمال الأسمى والحقيقة المطلقة عند أفلاطون.المرجع: الوحدة الثانية، التطور التاريخي لعلم الجمال ومدارسه، ص 37 / الوحدة الأولى، قيمة الخير، ص 13
3- ربط بين العقل والإحساس في مجال الجمال: شرح السؤال من هو المفكر الذي حاول في بدايات تأسيس علم الجمال أن يجد صلة بين الإدراكات الحسية والمفاهيم العقلية في التجربة الجمالية؟ (قد يكون كانط هو الأشهر، لكن ابحث عن إشارة مبكرة في الكتاب) نيتشه ديكارت هوجارت لالاند الإجابة الصحيحة هي (هوجارت).يشير المرجع عند الحديث عن التطور التاريخي لعلم الجمال في العصر الحديث إلى أن "هوجارت" كان من أوائل الذين حاولوا الربط بين العقل والإحساس في مجال الجمال، وذلك في كتابه "تحليل الجمال".بينما كانط قدم نظرية أكثر تفصيلاً وعمقًا في هذا الربط، فإن هوجارت يمثل محاولة مبكرة ومهمة في هذا الاتجاه.لالاند اهتم بتعريف الفن، ونيتشه وديكارت لهما إسهامات مختلفة في الفلسفة.المرجع: الوحدة الثانية، التطور التاريخي لعلم الجمال ومدارسه، ص 38